علاج اثار حب الشباب والبثور بخلطات طبيعية .

علاج اثار حب الشباب بخلطات ووصفات طبيعية


علاج اثار حب الشباب


يترك حب الشباب آثاراً في الوجه تعتبر مشكلة أكبر حتى من حب الشباب نفسه، حيث تؤدي هذه الآثار إلي تشويه الجمال وإفقاد البشرة نضارتها وصفائها وبالتالي إفقاد الشخص لثقته في نفسه خاصة للنساء. والمشكلة الأكبر هي كون هذه الحبوب في بعض الأوقات دائمة إذا لم يتم معالجتها بالصورة الصحيحة وإتباع بعض العادات الحسنة وتجنب بعض العادات السيئة التي من شأنها تقليل فرص ظهور حبوب الشباب وبالتالي آثارها، لكن بزيارتك لهذا الموضوع قد تكون تجاهلت كل هذه المسائل وتبحث الآن عن طريقة علاج اثار حب الشباب. وبالرغم من ضرورة استشارة الطبيب إلا أننا سنقدم في هذا الموضوع بعض الوصفات والخلطات الطبيعية والتي يمكن من خلالها المساهمة في علاج اثار الحبوب والتخفيف منها من دون الحاجة إلي إنفاق الكثير من الأموال أو تعريض البشرة إلي مخاطر المواد الكيميائية التي تحتوي عليها مستحضرات التجميل الخاصة بمعالجة هذه المشكلة والتي تعد أقلها ضرراً جفاف البشرة أو تهيجها وحساسيتها.

خلطة الجنسنج والعسل

مكونات الخلطة: ¼ كيلوجرام عسل نحل + 10 جرام غذاء ملكات النحل + 10 جرام جنسنج + 1 ملعقة أرز مصري مطحون + 1 ملعقة ترمس مطحون.

طريقة الاستخدام: يتم مزج جميع المقادير جيداً لتشكل خليطاً يؤخذ منه ويصنع قناع علي الوجه ويفضل ان يكون ذلك بعد غسل الوجه جيداً بالصابون. يترك القناع علي البشرة لمدة 15 دقيقة تقريباً ومن ثم يغسل الوجه مرة أخري بالصابون.

خلطة النشا وعصير البرتقال

مكونات الخلطة: ثمرة برتقال + حبة بطاطس + ملعقة نشا + ماء ورد.

طريقة الاستخدام: يتم سلق البرتقالة مع حبة البطاطس ومن ثم يتم هرسهم مع بعض جيداً. بعد ذلك تتم إضافة 2 ملعقة من عصير البرتقال مع 1 ملعقة نشا وبعض قطرات ماء الورد ويتم وضع الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 20 دقيقة و 30 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

خلطة الجلسرين والليمون

مكونات الخلطة: ملعقة كبيرة من الجلسرين + 6 ملاعق كبيرة من عسل النحل + ملعقة من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام: يتم مزج المقادير بصورة جيدة ومن ثم توضع علي الوجه لمدة 15 دقيقة ويغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر. تساعد هذه الخلطة علي علاج اثار حب الشباب وازالة البقع الداكنة كما تساهم في تقليل فرص ظهور الحبوب مجدداً.

خلطة العسل والدقيق

مكونات الخلطة: 2 ملعقة عسل نحل + قدر كاف من الدقيق + بياض بيضة واحدة.

طريقة الاستخدام: يتم خلط جميع المقادير السابقة علي قطعة من القماش الناعمة والمعقمة والتي تم إعدادها لتناسب حجم الوجه بحيث تحتوي علي فتحات للعينين والفم والأنف. تترد قطعة القماش هذه علي الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم نزع القناع برفق وعمل كمادات دافئة باستخدام القطن النظيف ويغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.

خلطة الشوفان والبابونج

مكونات الخلطة: 2 ملعقة شوفان مطحون + 1 ملعقة بابونج + 1 ملعقة زبادي + 1 ملعقة ليمون.

طريقة الاستخدام: يتم خلط جميع المقادير السابقة بصورة جيدة ويتم وضعها علي الوجه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يتم مسح الوجه بقطعه من القطن المبللة بماء الورد ويتم غسل الوجه بعد ذلك بغسول مقشر ثم يتم وضع القليل من الكريم المرطب لترطيب البشرة. وللحصول علي أفضل نتيجة من علاج اثار حب الشباب يفضل تطبيق الخلطة مرتين في الأسبوع بشرط يتم تطبيقها يومياً لمدة أربعة أيام في البداية.

خلطة الخل والماء

مكونات الخلطة: 3 ملاعق من الخل العادي + 3 ملاعق من الماء + قص أسبرين.

طريقة الاستخدام: يمزج الخل مع الماء ومن ثم يتم طحن قرص الاسبرين وإضافته إلي الخليط.
يتم تطبيق الخلطة كل يوم للمساعدة علي تجديد خلايا الجلد الميتة والتخلص من الاثار الغير مرغوب بها الناتجة عن حب الشباب.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم،
أستغفر الله العظيم وأتوب إليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته للمؤمنين والمؤمنات ،
اللهم اجعلها في ميزان حسنات أمي .

تعليقات

إرسال تعليق