العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بالمنزل .

أفضل خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه في المنزل بوقت قصير إن شاء الله .
 تحلم جميع الفتيات بالحصول على شعر جذّاب ولامع كما يحلمن بالحصول على شعر طويل حيث أنّ سرّ جمال الشّعر منذ قديم الزّمن يكمن في طوله، وتتهافت الفتيات دوماً إلى امتلاك شعر طويل و كثيف، و تبحث معظم الفتيات على طرق تطويل الشّعر باستخدام المواد الطبيعيّة المنزليّة .
و التي تساعد على إكساب الشّعر الحيويّة والجاذبيّة، كما أنّها تعمل على إطالة الشّعر في أقلّ وقت ممكن وبطريقة آمنة، ولكنّ الطّرق المنزليّة، سواءً من أجل إطالة الشّعر، أو تنعيمه، أو العناية بالبشرة، فإنّها تحتاج إلى الصّبر، وذلك من أجل الحصول على النّتيجة المثلى .   


وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه


  • وصفة بالبيض والعسل

المكوّنات:

حبة من البيض.
كمية كافية من زيت جوز الهند.
كمية كافية من زيت الزيتون.
ملعقتان صغيرتان من العسل.
طريقة التحضير:

نخفق البيضة، ونضيف إليها زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والعسل، ونحرك المكوّنات بشكل جيد حتى تمتزج.
نقسم الشعر إلى خصل، وندهنها بالخليط بشكل كامل، ونضع عليه منشفة ساخنة، ونتركه مدة ثلاثين دقيقة على الشعر، ويُنصح باستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

  • وصفة الليمون والثوم

المكوّنات:

سبع أسنان من الثوم.
نصف فنجان من عصير الليمون.
نصف فنجان من زيت الزيتون.
طريقة التحضير:



نهرس الثوم في الخلاط الكهربائي، ثمّ نضعها على الشعر لمدة تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة.
نخلط عصير الليمون مع زيت الزيتون، ونفرك به الشعر، ثمّ نشطفه بالشامبو المعتاد، وللحصول على النتائج المرجوة يُنصح بتكرار هذه الوصفة عند الحاجة.

  • وصفة العسل والزعتر

المكوّنات:

كمية كافية من أوراق الزعتر.
كمية كافية من الماء.
ملعقة كبيرة من الزبادي.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
ملعقة كبيرة من العسل.
طريقة التحضير:

نضع أوراق الزعتر والماء في قدر، ونضعه على النار، ونتركه حتى يغلي، ثمّ نصفّي الماء من أوراق الزعتر، ونترك المحلول لمدة ليلة كاملة.
نضيف الزبادي، والعسل، وزيت الزيتون إلى محلول الزعتر.
نضع الخليط على الشعر، ونغطّيه بمنشفة ساخنة، ونتركه لمدّة ساعتين، ثمّ نغسل الشعر بالماء والشامبو المعتاد، ويُنصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

  • وصفة زيت السمسم والتوت الأسود

المكوّنات:

كوب من التوت الأسود.
فنجان من زيت السمسم.
حبة من البيض.
ملعقة كبيرة من الفانيلا.
طريقة التحضير:

نهرس التوت الأسود، ونضيف إليه زيت السمسم، ونحركهما جيداً حتى يمتزجا، ثمّ نضيف إليهما الفانيلا، والبيضة، ونمزج المكوّنات جيداً.
نوزّع الخليط على الشعر، ونتركه لمدّة ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالماء والشامبو المعتاد، ويُنصح باستعمال الوصفة مرّة في الأسبوع.


خلطة زيت الخردل لتطويل الشعر وزيادة كثافته ونعومته

نقدم لكم اليوم خلطة زيت الخردل لتطويل الشعر وزيادة كثافته ونعومته ، حيث أن هذه الخلطة مجربة ومضمونة النتائج ، وذلك لكفاءة مكوناتها الطبيعية الرائعة والصحية
ملعقتان كبيرتان من المياه الدافئة .
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون .
ملعقتان كبيرتان من زيت الزاندور الابيض .
3 ملاعق صغيرة زيت الخردل .
ملعقتان صغيرتان من السكر .
صفار بيضة واحدة .

تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيدا حتى تتجانس تماما .
يقسم الشعر إلى أربعة أجزاء متساوية .
توزع الخلطة على فروة الرأس والشعر بالكامل مع التدليك بحركات دائرية رقيقة .
يغطى الشعر بغطاء الرأس البلاستيكي مع وضع منشفة مبللة بالماء الدافئ .
يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع الشعر .
تكرر الخلطة مرة اسبوعيا لمدة شهرين لتلاحظوا الفرق والنتائج المدهشة .


اهم واقوى واسرع خلطات لتطويل الشعر و تنعيمه و تكثيفه بسرعه والتي سوف تجعل شعرك يزحف على الارض بسرعه فائقه خلال اسبوع باذن الله .




  • الوصفه الاولى :
المكونات:-


3 ملاعق كبيره سدر+2 صفار بيض+1 روب زبادي+3 ملاعق كبيره خميره+2 ملعقه كبيره زبده سايحه+3 ملاعق كبيره مايونيز+3ملاعق كبيره زيت خروع او لوز اللى يناسب شعرك ..


طريقه التحضير :-
اخلطي كل المكونات مع بعض وحطيهم على الشعر لمده 4 ساعات او اكثر وبعدين اغسليه عادي والله جنان تطول الشعر بسرعه ماشاء الله وتنعمه وتكثيفه ومنع تساقط الشعر


  • الوصفه الثانيه :
هذه الوصفة جيدة وفعالة وهي بسيطة جدا

تاخذي حليب جوز الهند وتخلخلي بيه شعرك حتى اخر الاطراف وتعملي تدليك جيد للفروة وتخليه يوم كامل او ليلة كاملة وتغسليه عادي وتشوفي النعومة على اصولها وبعد تكرار الخلطه تشوفي كيف يطول وينعم ويلمع شعرك بسرعة .


  • الوصفه الثالثه :-
المكوّنات: بصلة متوسطة الحجم. فصّان من الثّوم. 3 ملاعق سدر مطحون. زيت خروع. زيت زيتون. القليل من الماء.

طريقة التّحضير:-
تقطع البصلة إلى أربعة أقسام متساوية الحجم ويقطع الثّوم إلى نصفين متساويين  ثمّ يغلي الماء في قدر على النّار، ونضع البصل المقطّع والثّوم المقطّع في الماء، مع مراعة استخدام  كميّة ماء تتناسب مع طول الشّعر وكثافته، بحيث تكفي للشعر بأكمله.ثم  يضاف زيت الزّيتون إلى المزيج، ثمّ السّدر، وزيت الخروع، حتّى يتم الحصول  على خليط متوّسط الميوعة، ثمّ يتم  وضعه على الشعر  ونوزعه جيّداً على جميع أنحائه، ولا تترك أيّ خصلة دون أن يصلها الخليط، ثمّ تطلك فروة الرأس جيّداً به، ويمكنك وضعه ليلاً ثمّ غسله في الصّباح. تكرّر هذه العملية مرّتين خلال الأسبوع، وذلك لمدّة أسبوعين متتاليين.                                                                                      


  • الوصفه الرابعه :-
المكوّنات: فلفل أخضر. زيت زيتون.

طريقة التّحضير:-
يقطع  الفلفل الأخضر الحار في حدود 8 الى 10 قرون فلفل ثم يتم نقعه في كميّة مناسبة من زيت الزّيتون، بحيث يكون الزيت اعلى من مستوى الفلفل ووضعه في وعاء مغلق، ونتركه  على هذه الحالة لمدّة لا تقلّ عن 10 أيّام، ومن ثمّ نقوم بتصفيته من الفلفل ومن ثم  نأخذ كميّة مناسبة من المنقوع واستخدامه كحمام زيت للشعر، تدلك به فروة الرأس، ويغطى الشعر لمدّة لا تقلّ عن ثلاث ساعات متتالية، ثمّ يغسل الشعر جيّداً باستخدام الماء الدّافئ.    ويكرر من مرتين الى 3 مرات في الاسبوع .                                               


  • الوصفه الخامسه :-
المكوّنات: ورق سدر. كميّة مناسبة من الماء. 
طريقة التّحضير: 
يغلي ورق السّدر في كمية مناسبة من الماء على نار هادئة، ثمّ تتم  تصفية الماء، ويحتفظ  به في وعاء، حيث يتم استخدامه قبل كلّ حمام، من خلال تدليك فروة الراس جيدا ثم يغسل  باستخدام الماء الدّافئ.                          

الوصفه السادسه :-
خلطة البيض وزيت الزّيتون
المكوّنات: بيضة واحدة. ملعقتان من زيت الزّيتون. ملعقتان من زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التّحضير: 
تخلط  المكوّنات جيّداً، وتوضع  على الشعر لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يغسل الشعر جيّداً بالماء، ويمكن في خطوة إضافيّة أن تضاف ملعقتين من خلّ التّفاح إلى لتر من الماء، وذلك للحصول  على بريق ولمعان رائع، ثم يغسل الشعر بشامبو طبيعيّ.                                          

الوصفه السابعه :-
خلطة الخردل 
المكوّنات: ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل. ملعقتان من الماء الدّافىء قليلاً. 3 ملاعق من زيت الزّيتون. بيضة واحدة.

طريقة التّحضير:-
تمزج ملعقةً واحدةً من مسحوق الخردل مع القليل من الماء الدافىء ( من ملعقتين إلى 3 ملاعق يكون كافياً ) ويضاف  الماء بحسب الحاجة للتحكم في العجينة ولجعلها متماسكة. ثمّ تضاف  3 ملاعق من زيت الزّيتون، وبيضةً واحدةً، وتخلط  المكوّنات معاً حتّى الحصول  على عجينة ناعمة. ثم  تطبيق خلطة الخردل على جذور الشعر  الجافّ غير المغسول، و تترك الخلطة على الرأس من 3 إلى 5 دقائق. يمكن تكرار هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً لمدّة تصل إلى 7 أسابيع. ومن فوائد هذه الخلطة أنّها تعمل على زيادة الدّورة الدّموية في فروة الرّأس، كما يعمل زيت الزّيتون على إطالة وتغذية الشّعر.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ،
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و اتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون للمؤمنين والمؤمنات .
اللهم اجعله في ميزان حسنات امي .

تعليقات