فوائد قشور الفواكه

فوائد قشور الفواكه
لاجدال فى أن الفواكه تحوى عناصر غذائية متعددة تجعل منها خيارات ممتازة للوقاية وعلاج كثير من الأمراض المختلفة ، لكن اللافت فى الأمر أن هناك أنواع عديدة من الفواكه تحوى قشورها على قيم غذائية تفوق الفاكهة نفسها ..
لذا ومن خلال السطور القليلة القادمة ، سنقوم بتسليط الضوء على أهم قشور الفاكهة ذات القيمة الغذائية العالية .



  • قشور التفاح : تحتوى قشور التفاح على العديد من مضادات الأكسدة ومركبات الفلافينويد ، الأمر الذى يجعلها من الخيارات الممتازة لمكافحة إنتشار الخلايا والاورام السرطانية ، فضلا عن رفع كفاءة الجهاز المناعى ، وتحفيزه لصد ومقاومة أى هجوم ميكروبى خارجى .. كذلك فإن قشر التفاح ، ولاسيما التفاح الأحمر ، يسهم بصورة كبيرة فى الوقاية من تصلب الشرايين ، وذلك من خلال خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم .

  • قشرالبرتقال : يحتوى قشر البرتقال على كميات كبيرة من فيتامين ( سى ) ، والذى يسهم فى الوقاية من الإصابة بسرطان الثدى فى النساء ، والبروستاتا فى الرجال .. 

كذلك يسهم قشر البرتقال فى تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالدم ، بالإضافة إلى تأثيراته الإيجابية فى حماية البشرة من اشعة الشمس الضارة ، وتحديدا الأشعة فوق البنفسجية .

  • قشر الليمون : يحتوى قشر الليمون على كميات كبيرة من حمض الستريك وعنصر البوتاسيوم ، الأمر الذى يسهم فى منع تكوين حصوات الكلى ، أو الإصابة بالمغص الكلوى أو إلتهاب قناة مجرى البول .. كذلك فإن قشور الليمون تقى الجسم من الإصابة بسرطان الجلد .

  • قشرالرمان : يحتوى قشر الرمان على نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة ، التى تقى الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية ، فضلا عن زيادة كفاءة الجهاز المناعى بالجسم .

  • قشرالموز : يتميز قشر الموز بأنه يحتوى على نسب كبيرة جدا من مادة السيروتونين المهدئة للأعصاب ، كما أنها خيارا ممتازا لمن يعانون من الأرق أو إضطرابات النوم .

  • قشرالبطيخ : اشارت الدراسات الطبية الحديثة إلى أن قشر البطيخ يعتبر علاجا ممتازا فى حالات الإمساك أو إحتباس البول .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ،
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و اتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون للمؤمنين والمؤمنات .

تعليقات